الرئيسية | مايهم المستهلك | النظام الغذائي الغني بمعدن الماغنيسيوم يقلل الإصابة بالجلطات الدماغية

النظام الغذائي الغني بمعدن الماغنيسيوم يقلل الإصابة بالجلطات الدماغية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
Add to Google
النظام الغذائي الغني بمعدن الماغنيسيوم يقلل الإصابة بالجلطات الدماغية

دبي: كشفت دراسة دولية أجريت على نحو 250 ألف شخص أن الأشخاص الذين يتناولون قدراً كبيراً من الأغذية الغنية بمعدن الماغنسيوم تقلل إصابتهم بالجلطات الدماغية.

وذكرت قناة "العربية" اليوم الأثنينأن الأغذية الغنية بالماغنسيوم تشمل الخضروات الورقية كالسبانخ ، والمكسرات كالبندق، والبقوليات كالفاصوليا والفول.

وينصح عالم النفس الفرنسي "باتريك لوموان" الفرنسيين الذين يعانون من الأرق بتناول الأغذية التي تحتوي على معدن الماغنسيوم، ومعدن الليتيوم.

ومن جانبه، أوضح خبير الأغذية الفرنسي جان بول كورتاي أن معدن الماغنسيوم له أهمية خاصة في الجسم، حيث إنه يدخل في أكثر من 300 رد فعل للإنزيمات؛ فمن أدواره: تنظيم عملية إدخال الكالسيوم في الخلايا والتى تحتاج إليها أثناء تعرض الإنسان للضغوط العصبية أو ممارسة رياضية بدنية ولا يمكن لهذا الكالسيوم من الدخول في الخلايا، إلا في حالة خروج الماغنسيوم منها، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

يذكر أن معدي هذه الدراسة التي نشرت في "الدورية الأمريكية للتغذية السريرية "لم يصلوا إلى حد التوصية بتناول مكملات غذائية يومية غنية بالماغنسيوم لأن تحليلهم تركز على عنصر "الماغنسيوم" في الطعام وربما يكون هناك جانب آخر من الطعام هو المسئول عما توصلوا إليه.

عدد القراءات : 22 | عدد قراءات اليوم : 1

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Share
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0