الرئيسية | توعية المستهلك الغذائية | طهي الطماطم يحد من الإصابة بالسرطان

طهي الطماطم يحد من الإصابة بالسرطان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
Add to Google
طهي الطماطم يحد من الإصابة بالسرطان

لندن: توصلت دراسة جديدة أجراها باحثون بجامعة بورتسموث البريطانية، إلى أن طهي الطماطم يحد من الإصابة بالسرطان خاصة سرطان البروستاتا.

وأضافت الدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلي تليجراف"على موقعها الإلكتروني أن مادة "الليكوبين" الموجودة في الطماطم والتي تمنحها اللون الأحمر وتحد من انتشار الخلايا السرطانيا تصبح أكثر نشاطا بعد طهي الطماطم، طبقاً لما ورد بجريدة "الأقتصادية السعودية".

ووجدت الدراسة كميات أعلى من الليكوبين في عينات الدم والسائل المنوي لدى الأشخاص الذين تناولوا نحو ( 400 ) جرام من الطماطم المصنعة بعد الطهي، مشيرة إلى أن ذلك يساعد على إبطاء نمو الخلايا السرطانية

عدد القراءات : 40 | عدد قراءات اليوم : 1

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Share
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0